التعمير والاستشارات الهندسية: نعاني من فجوة تمويلية تطلب زيادة رأس المال

أخر تحديث 2022/12/06 11:36:05 ص

آراب فاينانس: أعلنت شركة التعمير والاستشارات الهندسية (DAPH)، إن الأوضاع الاقتصادية الراهنة، تسببت في معاناة الشركة من فجوة تمويلية على بعض مشاريع الشركة تتطلب دعوة المساهمين للاشتراك في زيادة رأس المال مع طرق أخرى للتمويل، وفقًا لبيان البورصة المصرية.

وأضافت أن الحصيلة الناتجة عن زيادة رأس المال وطرق التمويل الأخرى سيتم استخدامها في تمويل بناء المركز التجاري بمشروع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر، و استكمال بناء العمارات المتبقية في مشروع الشركة بالمنطقة السكنية ديار 2 بمشروع 6 أكتوبر، وسداد الالتزامات المالية تجاه الغير.

ولفتت إلى أن إجمالي قيمة سداد الالتزامات المالية تجاه الغير وقيمة تطوير المشاريع بتجاوز 800 مليون جنيه، كما أنها قررت التعاقد مع مستشار مالي مستقل لتحديد الفجوة التمويلية المرحلية لإجراء زيادة لرأسمال الشركة وطرق أخرى للتمويل، وإعادة دراسة الجدوى المبدئية.

في سياق أخر، أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها المستقلة عن التسعة أشهر المنتهية في 30/09/2022، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 3.825 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 959,522 جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة المصرية.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم. 

تقدم الشركة الاستشارات والتصميم والبحث في المشاريع المعمارية والعمرانية، كما توفر خدمات تنفيذ المشاريع والتطوير العقاري وغيرها. وتشمل الخدمات العقارية المتوفرة بيع وشراء الأراضي وإعداد حملات التسويق لبيع المشاريع وإعداد المعارض وإدارة القرى السياحية والتقديم المساعدة القانونية وغيرها.