شلاتين تدرس طرح مزايدة جديدة للتنقيب عن الذهب

أخر تحديث 2024/02/11 08:23:00 ص
شلاتين تدرس طرح مزايدة جديدة للتنقيب عن الذهب

آراب فاينانس: تدرس شركة شلاتين طرح مزايدة جديدة للتنقيب عن الذهب بعد الانتهاء من المزايدة الحالية، والتى تم مد أجلها بناء على طلب وزارة البترول إلى مارس المقبل.

أضاف أن المناطق التى ستطرح فى المزايدة الجديدة ستكون قريبة من المناطق المطروحة فى المزايدة الحالية؛ حيث سيكون موعد إغلاق المزايدة العالمية للذهب، للمرة الخامسة، حتى يوم الخميس 7 مارس المقبل.

وطرحت الشركة مزايدة للتنقيب عن الذهب فى أبريل الماضى، وكان من المفترض غلق باب التقديم فى 10 أغسطس الماضى، لكن بناء على رغبة الشركات قررت شلاتين مد المزايدة 3 شهور إضافية لتنتهى 9 نوفمبر العام الماضى، ولم تختلف النتيجة كثيرًا واضطرت الشركة لمد المهلة عدة مرات الأولى حتى 14 ديسمبر والثانية حتى 11 يناير والثالثة حتى 8 فبراير، ثم إلى 7 مارس المقبل.

ووضعت الشركة شروطًا للمزايدة أثارت الجدل حينها بالنسبة لشركات التعدين، ومنها أن يكون لدى الشركة خبرة لا تقل عن 10 سنوات فى استكشاف واستغلال مناطق التعدين المرخصة، وأن يكون لدى الفريق العامل بها خبرات تراكمية تزيد على 100 عام فى مجال استغلال واستكشاف أماكن التعدين، كما أن احتياطى الشركة المتقدمة للمزايدة من الذهب يجب ألا يقل عن 10 ملايين أونصة، وأن يكون معدل الإنتاج السنوى للشركة يفوق 500 ألف أونصة.

 

أخبار متعلقة