المصرية للاتصالات تسعى لاقتراض 18 مليار جنيه من تحالف بنوك محلي

أخر تحديث 2024/07/30 07:43:00 ص
المصرية للاتصالات تسعى لاقتراض 18 مليار جنيه من تحالف بنوك محلي

آراب فاينانس: تسعى شركة المصرية للاتصالات (ETEL)، لاقتراض 18 مليار جنيه من تحالف مصرفي محلي بقيادة بنك مصر، والبنك التجاري الدولي مصر.

حيث ينقسم القرض إلى شريحتين إحداهما بقيمة 12 مليار جنيه ستُوجه لسداد تسهيلات ائتمانية قصيرة الأجل مستحقة على الشركة والشريحة الأخرى لتمويل عمليات التشغيل وتطوير الشبكات.

عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية فى 31/03/2024، أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 3.882 مليار جنيه مقابل تحقيق الشركة لصافي ربح بلغ 3.813 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وفي السياق ذاته حققت الشركة صافي ربح مستقل عن الفترة المالية المنتهية فى 31/03/2024، قدر بنحو 4.385 مليار جنيه، نظير صافي ربح بلغ 2.461 مليار جنيه، خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم. 

الشركة المصرية للاتصالات هي أول مشغل اتصالات متكامل في جمهورية مصر العربية، حيث تقدم لعملائها جميع خدمات الاتصالات الصوتية الأرضية وخدمات الإنترنت فائق السرعة وخدمات التليفون المحمول، ذلك بالإضافة إلى ما تمتلكه من تاريخ عريق في خدمة الشعب المصري يمتد لما يزيد عن 160 عامًا، استطاعت خلاله أن تحتفظ بريادتها لسوق الاتصالات المصري، ليس فقط من خلال ما تقدمه من أحدث التقنيات العالمية لعملائها من الأفراد والمؤسسات، بل من خلال ما تمتلكه من بنية تحتية قوية، وشبكة واسعة من الكابلات. تمتلك الشركة المصرية "WE" البحرية تمر بها معظم حركة الإنترنت بين أرجاء العالم المختلفة. وبالإضافة إلى شبكة المحمول للاتصالات حصة قدرها 45 % من شركة فودافون مصر.

 

 

أخبار متعلقة