الكهرباء تصدر قرارًا بالبدء الفوري فى تركيب عدادات كودية مؤقتة

أخر تحديث 2024/08/18 05:43:00 ص
الكهرباء تصدر قرارًا بالبدء الفوري فى تركيب عدادات كودية مؤقتة

آراب فاينانس: أصدر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمود عصمت، قرارًا باتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لتركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع، كوسيلة فنيه لقياس استهلاك الكهرباء الذى يتم الحصول عليه بشكل غير قانوني، بحسب ما جاء في بيان مجلس الوزراء.

وذلك لكافة العقارات والمنشآت دون استثناء ولا يترتب على ذلك حقوق قانونية للمخالفين، ولا يعتبر العداد الكودى سندًا للملكية ولا الحيازة ولا لتقنين الأوضاع.

أوضح القرار أن تقوم شركات توزيع الكهرباء بتحديد العقارات والمنشآت التى تحصل على الكهرباء بشكل غير قانوني داخل نطاق اختصاصها، وتبادر بتركيب العدادات الكودية لتلك العقارات. موجها شركات توزيع الكهرباء الــ 9 على مستوى الجمهورية بالبدء الفوري بتنفيذ القرار وإعداد تقرير أسبوعي بما تم تركيبه من عدادات كودية مؤقتة مسبقة الدفع. مشيرا الى أن الأسبوع الماضى شهد تركيب 33 الف عداد كودي على مستوى جميع الشركات.

كما أكد وزير الكهرباء، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتصدي لسرقات التيار الكهربائي، ومنع الوصلات الغير قانونية والتى ينتج عنها أضرار بالغة للشبكة الكهربائية.

موضحًا أن شركات التوزيع ستقوم بتركيب العداد لكل حالة سرقة للكهرباء دون قيد او شرط وان هناك لجان تعمل على ذلك الآن.

مضيفًا أن فرق المرور والتفتيش من الشركة القابضة ومن الوزارة تتابع موضوع العداد الكودية المؤقتة، كأحد الوسائل لقياس إستهلاك التيار الكهربائى والتى لا يترتب على تركيبها أية حقوق قانونية للمخالفين.

أخبار متعلقة