نقل ملكية القابضة للتأمين لـ مصر السيادي

أخر تحديث 2023/03/15 08:05:00 ص
نقل ملكية القابضة للتأمين لـ مصر السيادي

آراب فاينانس: أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بنقل ملكية أسهم شركة مصر القابضة للتأمين بالكامل إلى صندوق مصر السيادي، وفق ما نشرته الجريدة الرسمية، كانت الشركة تتبع سابقا وزارة قطاع الأعمال العام.

تشير هذه الخطوة إلى إمكانية سعي الحكومة لتجهيز المزيد من الشركات التابعة للقابضة للتأمين للطرح أمام المستثمرين كجزء من برنامج الطروحات الحكومية، وجاءت اثنتان من الشركات التابعة للقابضة للتأمين، مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، ضمن القائمة التي أعلنها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي والتي شملت 32 شركة تستعد الحكومة لطرحها خلال عام أمام مستثمرين استراتيجيين أو للاكتتاب العام في البورصة المصرية أو كليهما.

 تمتلك القابضة للتأمين ست شركات تابعة بخلاف مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة. تضم القابضة شركتين للتأمين المتوافق مع الشريعة الإسلامية "تكافلي" - مصر للتأمين التكافلي - ممتلكات ومسؤوليات ومصر للتأمين التكافلي حياة - بالشراكة مع البنك الأهلي المصري، بالإضافة إلى شركات مصر لإدارة الأصول العقارية ومصر لإدارة الاستثمارات المالية ومصر للاستثمار العقاري والسياحي ومصر فاينانس للخدمات المالية.

ارتفعت أرباح الشركة القابضة للتأمين بنسبة 19% على أساس سنوي في العام المالي 2022/2021 لتصل إلى 5.3 مليار جنيه، مدفوعة بزيادة الإيرادات بنسبة 50%.