القطاع الخاص غير النفطي في مصر يشهد انكماشًا أقل حدة في نوفمبر

أخر تحديث 2023/12/05 07:53:00 ص
القطاع الخاص غير النفطي في مصر يشهد انكماشًا أقل حدة في نوفمبر

أراب فاينانس: شهدت شركات القطاع الخاص غير النفطي في مصر انخفاضًا متواضعًا في ظروف التشغيل خلال شهر نوفمبر، حيث ظل تضخم أسعار الشراء أقل من أعلى مستوياته في العام الماضي، وفقًا لمسح مؤشر مديري المشتريات (PMI™) الصادر عن مؤسسة ستاندرد آند بورز جلوبال مصر. تم النشر في 5 نوفمبر.

وأظهرت البيانات أن مؤشر مديري المشتريات الرئيسي المعدل موسميا من ستاندرد آند بورز مصر ارتفع إلى 48.4 في نوفمبر من 47.9 في أكتوبر، وهو ما لا يزال أقل من عتبة 50 نقطة التي تفصل بين التوسع والانكماش.

واستمرت المؤشرات الفرعية لمؤشر مديري المشتريات للإنتاج والطلبات الجديدة في الانخفاض في نوفمبر، مما يشير إلى أن توقعات النشاط للأشهر الـ 12 المقبلة انخفضت إلى أدنى مستوياتها منذ أبريل 2012.

"مع أخذ هذا في الاعتبار، انخفضت التوقعات لمدة 12 شهرًا إلى أسوأ مستوى لها منذ بدء السلسلة قبل أكثر من 11 عامًا ونصف، حيث سلطت الشركات الضوء على التأثير الذي من المحتمل أن تحدثه معدلات التضخم على طلب العملاء،" كبير الاقتصاديين وقال ديفيد أوين في S&P Global Market Intelligence:

كشف التقرير عن انخفاض كبير في مبيعات العملاء وسط الضغوط التضخمية الحالية.

علاوة على ذلك، فقد أظهر أكبر ارتفاع في رسوم البيع للشركات غير النفطية منذ مارس.

فيما يتعلق بالتوقعات، أظهرت الشركات غير النفطية أدنى مستوى من الثقة على الإطلاق، حيث أبدت شركات التصنيع والبناء تفاؤلاً تجاه النشاط المستقبلي.

أخبار متعلقة