عمومية جلوبال تيلكوم تٌقر الشطب من البورصة ومد فترة استحقاق قرض فيون

أخر تحديث 2019/08/27 09:29:00 ص

أراب فاينانس: أعلنت شركة جلوبال تيلكوم القابضة (GTHE) عن اجتماع الجمعية العامة غير العادية يوم الإثنين الموافق 26/08/2019.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أن الجمعية وافقت على شطب الشركة من البورصة المصرية وفقًا لـ أحكام المادتين (55-55 مكرر) من قواعد القيد والمادة (74) من الإجراءات التنفيذية لها.

كما وافقت على شراء الشركة لأسهم جميع المساهمين المتضررين من الشطب (بما في ذلك الدائنين المرتهنين) الراغبين في بيع أسهمهم للشركة، وقيام الشركة بإنشاء حساب أسهم الشطب يتم تكويده في البورصة ويتم استخدامه لشراء أسهم المساهمين من قبل الشركة، ويمول من شركة فيون (وأي من شركاتها القابضة أو اشخاصها المرتبطة) المساهم الرئيسي للشركة كضمان من الغير طبقا للمادة 55 مكرر من قواعد القيد.

وفي السياق ذاته وافقت الجمعية على أن السعر الذي ستقوم الشركة بشراء الأسهم من المساهمين والمتضررين من الشطب وذلك بسعر 5.08 جنيه للسهم الواحد، والترخيص بمد فترة استحقاق القرض المعبري الدوار البالغ 100 مليون دولار والذي يستحق في 31 اغسطس 2019 لمدة ثلاثة أشهر إضافية، وزيادة قدرها 100 مليون دولار لاتفاق القرض المعبري واستخدامها لتلبية احتياجات الشركة المالية.

أخبار متعلقة