تساهيل للتمويل تصدر الشريحة الثانية من سنداتها المستدامة بـ 3.8 مليار جنيه

أخر تحديث 2024/05/29 08:37:00 ص
تساهيل للتمويل تصدر الشريحة الثانية من سنداتها المستدامة بـ 3.8 مليار جنيه

آراب فاينانس: أتمت شركة تساهيل للتمويل، التابعة لشركة إم إن تي حالا، إصدارها الثاني لسندات التوريق المستدامة بقيمة 3.8 مليار جنيه ضمن برنامج أوسع مدته ثلاث سنوات بقيمة 13 مليار جنيه، حسبما أعلنت سي أي كابيتال التي قامت بدور المستشار المالي في الصفقة في بيان.

وجاء الإصدار على ست شرائح حازت على تصنيفات A- وP1 من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (ميريس)، بفترات استحقاق تراوحت بين 6-32 شهرًا.

تسمى أيضًا السندات الاجتماعية، وهي سندات تستخدم عائداتها لتمويل المشروعات ذات المحصلة الاجتماعية الإيجابية، مثل الحد من الفقر، وتحسين إمكانية الوصول إلى الكهرباء، وكذلك إتاحة التعليم على نطاق أوسع، وفي هذه الحالة، سيجري استخدام العائدات لتمويل مشروعات "ذات بعد اجتماعي" والتي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وسيجري تقسيم العائدات على عدد من الشرائح، حيث سيخصص 40% منها للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا، و50% للمرأة، و94% من العائدات إلى أصحاب المشاريع في المحافظات الريفية التي تفتقر إلى الخدمات المصرفية.

لعبت سي أي كابيتال دور المستشار المالي والمرتب والمنسق العام ومدير الإصدار ومروج الاكتتاب، فيما قدم مكتب معتوق بسيوني وحناوي المشورة القانونية، وقام مكتب راسل بيدفورد بدور المراجع المالي.

أخبار متعلقة