تراجع تباطؤ القطاع الخاص غير النفطي في مصر في مايو

أخر تحديث 2024/06/04 08:28:00 ص
تراجع تباطؤ القطاع الخاص غير النفطي في مصر في مايو

آراب فاينانس: ارتفع مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخاص غير النفطي في مصر والمعد من قبل «ستاندرد آند بورز جلوبال»، عند أعلى مستوى في 33 شهرًا، وسجل مؤشر مديري المشتريات لمصر، الصادر يوم الثلاثاء عن مؤسسة S&P Global والذي يقيس أداء القطاع الخاص غير النفطي، 49.6 نقطة في مايو مرتفعا من 47.4 نقطة في أبريل. وهذا هو أعلى مستوى للمؤشر منذ شهر أغسطس 2021.

يشير ذلك إلى أن مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخاص غير النفطي في مصر، عند أعلى مستوى له منذ ما يقرب من ثلاث سنوات ويقترب من الوصول إلى منطقة النمو، حيث كان التحرك نحو الاستقرار مرتبطا على نطاق واسع بالتهدئة السريعة للضغوط التضخمية.

تباطأ تضخم تكاليف المدخلات إلى أدنى مستوى خلال 38 شهرًا في مايو، مما عكس التأثير الإيجابي المستمر لتحسن توافر العملة، وفقًا لتقرير الصادر من ستاندرد آند بورز جلوبال.

وانخفضت الطلبيات الجديدة بأبطأ وتيرة منذ سبتمبر 2021، بينما زادت طلبات التصدير الجديدة للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر وسط ارتفاع الطلب الأجنبي.

فيما انخفض النشاط التجاري بأضعف معدل منذ يوليو الماضي، حيث تم تعويض الانخفاضات في قطاعات التصنيع والجملة والتجزئة من خلال التوسعات في قطاعي الخدمات والبناء، علاوة على ذلك، ارتفع معدل التوظيف للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر، في حين انخفضت مشتريات المدخلات بأبطأ معدل منذ فبراير 2022.

أخبار متعلقة