الهيئة العربية للتصنيع توطن صناعة أبراج شركات الاتصالات المحمول

أخر تحديث 2024/08/07 12:36:00 م
الهيئة العربية للتصنيع توطن صناعة أبراج شركات الاتصالات المحمول

آراب فاينانس: افتتح اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مركز تصنيع أبراج اتصالات التليفون المحمول، بمصنع الطائرات التابع للهيئة، بحسب بيان مجلس الوزراء.

أكد اللواء على الاهتمام بتوطين تكنولوجيا تصنيع أبراج إتصالات التليفون المحمول، لافتًا إلي تحديث وتطوير خطوط الإنتاج بأحدث ماكينات التصنيع الرقمي CNC؛ حيث يتضمن المركز أحدث خطوط الإنتاج في العالم من الماكينات الرقمية CNC لتشكيل و تقطيع الزوايا.

وأضاف أن مصنع الطائرات التابع للهيئة العربية للتصنيع نجح في تصنيع أبراج إتصالات التليفون المحمول، بنسبة تصنيع محلي 100 %، لافتًا إلى البدء في توريد العديد من احتياجات شركة اتصالات مصر من هذه الأبراج.

بما يلبي المتطلبات المتزايدة للشركة من هذه الأبراج ؛ حيث تم الانتهاء من تصنيع وتوريد عدد (67) برج اتصالات لصالح شركة إتصالات مصر بنهاية يونيو 2024 من خلال اتفاق اطاري تم توقيعه بين شركة اتصالات مصر ومصنع الطائرات، وجارى حاليًا تصنيع وتوريد عدد (70) برج لشركة إتصالات مصر للتسليم بنهاية سبتمبر 2024 .

وجارى حاليًا التنسيق لتوقيع إتفاقيات تفاهم مع الشركة المصرية للاتصالات وكذا كبرى الشركات العاملة فى مجال الاتصالات بجمهورية مصر العربية للتوسع فى الإنتاج الكمى من أبراج الاتصالات .

وأشار أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون مع جميع الشركات المصرية العاملة في مجال الإتصالات، فضلًا عن تطوير حلول متكاملة ذكية في مجالات التصميم والتصنيع والتجميع بفكر وابداع مصري وبالقدرات التصنيعية الوطنية بالهيئة العربية للتصنيع، لجميع أبراج الإتصالات لتلبية احتياجات السوق المحلي، فضلًا عن التصدير للدول الأفريقية والعربية.

أخبار متعلقة