أكوا باور تنتهي من أولى مراحل مشروعها للهيدروجين الأخضر في الربع الأخير 2028

أخر تحديث 2024/09/09 08:26:00 ص
أكوا باور تنتهي من أولى مراحل مشروعها للهيدروجين الأخضر في الربع الأخير 2028

آراب فاينانس: تستهدف شركة الطاقة المتجددة السعودية أكوا باور الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروعها التابع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والذي تبلغ تكلفته الاستثمارية 4 مليارات دولار، بحلول الربع الرابع من عام 2028، وفق لما ذكرته اقتصاد الشرق.

تنفذ شركة الطاقة المتجددة العديد من مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في مصر في الوقت الحالي، حيث من المقرر أن يصبح أكبر مشروع للشركة - وهو مزرعة رياح بقدرة 10 جيجاوات، - ثاني أكبر مزرعة رياح في العالم، بعد مشروع جانسو الضخم في الصين.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يصل التحالف الذي تقوده أكوا باور والذي يضم شركة حسن علام للمرافق إلى الإغلاق المالي بحلول الربع الرابع من عام 2024 وبدء التشغيل التجاري بنهاية عام 2026 لمزرعة رياح بتكلفة 1.5 مليار دولار وبقدرة 1.1 جيجاوات في خليج السويس.

في يوليو الماضي، استلمت شركة أكوا باور شهادة التشغيل التجاري لمشروع محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات في محافظة أسوان. وتوقعت الشركة حينها ظهور الأثر المالي لتشغيل المحطة على نتائجها بدءًا من الربع الثالث من العام الجاري، وتمتلك الشركة أيضًا حصص أقلية في ثلاث محطات طاقة شمسية في مجمع بنبان.

أخبار متعلقة