500 مليون دولار استثمارات بيتي في مصر لتصنيع منتجات الألبان والعصائر

أخر تحديث 2024/09/16 08:48:00 ص
500 مليون دولار استثمارات بيتي في مصر لتصنيع منتجات الألبان والعصائر

آراب فاينانس: استقبل علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مارك ويلى، الرئيس التنفيذى للشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي (بيتي)، وبحث معه سبل زيادة استثمارات الشركة في مصر ودعم صغار المربين.

وخلال الاجتماع، اطلع وزير الزراعة على حجم إنتاج الشركة واستثمارتها في مصر والذي يتجاوز ال 500 مليون دولار لتصنيع منتجات الألبان والعصائر تحت اشراف كوادر مصرية تقدر بحوالي 5200 موظف عمالة مباشرة وأكثر من 20 ألف عمالة غير مباشرة.

أشاد وزير الزراعة بالتعاون مع الشركة لدعم صغار المزارعين والمربين، حيث تقوم الشركة بشراء انتاجهم من الالبان وتصنيعها وكذلك تدريب أصحاب مراكز تجميع الألبان ورفع كفاءتهم.

من ناحيته، قال اللواء د حاتم حسين، رئيس القطاع الحكومى بالشركة، أن وزير الزراعة أكد على تقديم كافة أوجه الدعم للشركة من أجل زيادة طاقتها الإنتاجية وتوفير فرص عمل، وأضاف أن وزير الزراعة سوف يفتتح قريبا احد خطوط انتاج صناعة الاجبان بحجم استثمارات تبلغ مليار جنيه.

 

والجدير بالذكر أن الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي(بيتي) تقوم بشراء الألبان من المزارع المصرية حوالي 650 طن يوميا وتغطى نسبة كبيرة من السوق المحلى بالإضافة الى تصدير منتجاتها لأكثر من 45 دولة افريقية واوروبية واسيوية اضافة الى امريكا وكندا لجلب العملة الصعبة للدولة المصرية.

أخبار متعلقة