راية فودز تجذب استثمارات بـ 40 مليون دولار لتوسيع نطاق عملياتها

أخر تحديث 2024/10/21 07:01:00 ص
راية فودز تجذب استثمارات بـ 40 مليون دولار لتوسيع نطاق عملياتها

آراب فاينانس: أعلنت شركة راية القابضة للأستثمارات المالية - (RAYA)، عن جذب استثمار بقيمة تقارب 40 مليون دولار لشركتها التابعة راية فودز بقيادة Helios Investment Partners، أكبر صندوق استثمار يركز على أفريقيا والذي يدير صناديق استثمارية بقيمة تقارب 3 مليارات دولار.

وبموجب هذا الاستثمار، ستحصل Heliosعلى 49% من أسهم شركة راية فودز، مما يعزز شراكتهم الاستراتيجية مع الشركة ويدعم خطط النمو المستقبلية، ويهدف هذا الاستثمار إلى تعزيز قدرات راية فودز في تصنيع وتصدير الأغذية المجمدة، والتوسع في الأسواق العالمية لتحقيق النمو المستدام ويعزز مساهمتها في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

كما يأتي هذا التمويل ضمن خطة "راية القابضة" الاستراتيجية للتوسع في الأسواق الدولية من خلال شركتها الرائدة"راية فودز" وذلك عبر زيادة طاقتها الإنتاجية لتلبية الطلب المتزايد على تصنيع وتصدير المنتجات الغذائية،وتلتزم الشركة أيضًا بتقديم منتجات تتماشى مع أحدث اتجاهات سوق الأغذية العالمي، بما في ذلك الخضروات والفواكه المجفدة. وتجدر الإشارة إلى أن راية فودز تصدر منتجاتها حالياً إلى أكثر من 50دولة، مع تركيز خاص على الأسواق الأوروبية والأمريكية.

كما تحتل المرتبة الثانية في مصر كثاني أكبر مصدر للخضروات وللفواكه المجمدة، وتسعى لأن تصبح أكبر مصدر في مصر وأول شركة تقوم بتصنيع وتصدير منتجات الخضروات والفواكه المجفدة.         

عن نتائج أعمالها المجمعة عن الفترة المالية المنتهية فى 30/06/2024، أظهرت تحقيق إيرادات بواقع 14.511 مليار جنيه بارتفاع قدره 38% مقارنة بالعام السابق، حسبما ذكرت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة المصرية.

وعلى أساس ربع سنوي، حققت الشركة إيرادات بلغت 9.675 مليون جنيه بزيادة 21% على أساس سنوي.

راية القابضة هي مجموعة استثمارية مقرها القاهرة تدير محفظة استثمارات متنوعة، وتعمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتعهيد مراكز البيانات ومراكز الاتصالات والمباني الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية والأغذية والمشروبات والنقل البري ووسائل الدفع الإلكتروني باعتبارها الشركة الأم لإحدى عشر شركة تزاول أنواعًا مختلفة من الأنشطة وتحقق نجاحًا ملحوظًا.

وتم إدارج أسهم راية القابضة في البورصة المصرية منذ عام 2005؛ لما تقوم به الشركة من توظيف ما يزيد عن 13 ألف موظف كفء يلبون احتياجات قاعدة عريضة من العملاء على مستوى العالم من فروع الشركة في كل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وبولندا ونيجيريا.

أخبار متعلقة