جي بي للتأجير التمويلي تتم إصدار سندات توريق بقيمة 1.7 مليار جنيه

أخر تحديث 2023/01/10 03:41:00 م
جي بي للتأجير التمويلي تتم إصدار سندات توريق بقيمة 1.7 مليار جنيه

آراب فاينانس: أتمت شركة جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم التابعة لمجموعة جي بي اوتو (AUTO)، إصدار سندات توريق قيمته نحو 1.7 مليار جنيه، وفق بيان مشترك (بي دي إف) صادر عن شركة الأهلي فاروس والبنك التجاري الدولي، اللذين لعبا دور المستشارين الماليين المشتركين للصفقة جنبا إلى جنب مع البنك الأهلي المصري.

جاء الإصدار، الذي يتكون من ثلاث شرائح، مدعومًا بعقود تأجير تمويلي قيمتها نحو 2.4 مليار جنيه، وحصل على تصنيف "AA+" و"AA" و"A" من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني (ميريس)، بحسب البيان، واشترك في الإصدار كل من البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك أبو ظبي التجاري وإن آي كابيتال.

ويعد هذا الإصدار الثالث لشركة التأجير التمويلي بعد إصدار بقيمة 4.3 مليار جنيه في يناير 2022، وآخر بقيمة ملياري جنيه في يناير 2021.

بلغ إجمالي قيمة إصدارات سندات التوريق التي طرحتها الشركات في عام 2022 47.5 مليار جنيه، أي ثلاثة أضعاف ما بيع العام السابق بقيمة 15.8 مليار جنيه، وفقًا لحساباتنا، كما عمل مكتب الدريني وشركاه للمحاماة مستشارًا قانونيًا لعملية التوريق، فيما قام مكتب حازم حسن كيه بي إم جي بدور مدقق الحسابات.

أخبار متعلقة